recent
أخبار ساخنة

الحكم على لاجئة بالسجن لمدة 7 اشهر مع وقف التنفيذ

الحكم على لاجئة بالسجن لمدة 7 اشهر مع وقف التنفيذ

حكمت محكمة ألمانية تقضي بالحبس 7 أشهر مع وقف التنفيذ على لاجئة عراقية لإطلاق ألعاب نارية


محكمة ألمانية تقضي بالحبس 7 أشهر مع وقف التنفيذ على لاجئة عراقية لإطلاق ألعاب نارية

حكمت إحدى المحاكم بمدينة موينخ الواقعة بولاية بافاريا بألمانيا، بإدانة لاجئة عراقية قامت بأطلاق صاروخ ألعاب نارية على عدد من الناس بساحة مارين بلاتس بليلة رأس السنة.
وتسببت اللاجئة ماريا إي البالغة من العمر 28 سنة في إصابة جسدية بالغة، وقالت للمحكمة وهي تدمع إنها لم يكن لديها نية لإيذاء أحد. وقالت إحدى الصحف الألمانية أن حكم الإدانة يقتضي حبس اللاجئة مع إيقاف التنفيذ لفترة سبعة أشهر، مع وجوبها ب 90 ساعة عمل اجتماعي.
وبناءا على لائحة الاتهام  فقد أدى الصاروخ لحالة من الخوف عند الناس الذين كان من بينهم معاقين يستقلون كراسي متحركة وأطفال. وترفض اللاجئة إدانة المحكمة، حيث ترى إنها مجرد حادثة، لافتة إلى أنها تعتزم استئناف الحكم.
وقال محامي اللاجئة اليزيدية العراقية أن المتهمة حاولت الانتحار بسبب ماوجه إليها من اتهام، منوها أنها كانت تحتفل لأول مرة في حياتها برأس السنة.

وأضاف أن الفتاة التي هربت من بلدها لألمانيا سنة 2015 لم تكن تعلم كيفية أن تطلق صاروخ الألعاب، قامت بإبقائه في يدها، مما أدى لحرق يدها، فاضطرت إلى تركه . وأوضحت المدعي العام أن صاروخ الألعاب النارية يعتبر أيضا جسما متفجرا فكان ينبغي على الشابة التي فرت من الحرب أن تتعامل حيطة وحذر أكبر معه .
المصدر: هنا
google-playkhamsatmostaqltradent