recent
أخبار ساخنة

العمل في المانيا البحث عن عمل في المانيا

العمل في المانيا البحث عن عمل في المانيا 


العمل في المانيا هو أحد أهم العوامل التي يبحث عنها اللاجئ حتى يمكنه الحصول على مصدر للرزق، حيث أن تثبيت الوجود في مكان غريب ليس أمرا سهلا على الإطلاق بل إنه يحتاج إلى مزيد من المشقة والتعب والمجهود.

حيث أن كل شيء بهذا المكان غير مألوف كـ اللغة الألمانية والحصول على عمل والاقامة في مكان مناسب

لذا يمكنك متابعة هذا المقال للتعرف على كيفية الحصول على عمل والدخول إلى سوق العمل بشكل صحيح.

سوف يتوجب على اللاجئ عند دخوله إلى ألمانيا وحصوله على اللغة البدء في البحث عن عمل والتعرف على تفاصيل ذلك بشكل يمكنه من الوصول إلى أفضل عمل مناسب للوضع في ألمانيا ومناسب أيضاً مع أوضاع اللاجئين.

العمل في المانيا للاجئين



  • الدخول لأسواق العمل في المانيا بالنسبة للاجئين يرتبط أساساً بالوضع الحالي لهم ومدة إقامتهم في ألمانيا التي حصلوا عليها من السلطات.
  • وبالنسبة للأشخاص الذين قاموا بطلب اللجوء إلى ألمانيا والمتقدمين بطلب رسمي لذلك والأشخاص الذين تم رفض طلب اللجوء الخاص بهم، لا يمكنهم مباشرة أي أعمال في ألمانيا وذلك اعتبارا من الـــ 90 يوم الأولى في مدة إقامتهم.
  • ولكن بعد بداية الشهر الرابع يمكنهم الحصول على ترخيص من مكتب عمل الأجانب في ألمانيا وذلك لفترة معينة بعد تفاضلهم وحصولهم على بعض الشروط الخاصة بالعمل.
  • وهناك نوع آخر من اللاجئين وهم اللاجئين من البلاد الآمنة وهي: غانا وكوسوفو والسنغال ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا، لا يتم السماح لهم بـ العمل في المانيا نهائيا خلال المدة التي يتم استيفاء إجراءات اللجوء الخاصة بهم.

الحصول على تصريح العمل في المانيا للمتقدمين بطلبات اللجوء أو من تم رفض طلباتهم


وبحسب قوانين الاندماج الخاصة بألمانيا يمكن استخراج تصريح العمل في المانيا للمتقدمين بطلب اللجوء أو من تم رفض طلبات اللجوء الخاصة بهم في فترة 90 يوم من تواجدهم في ألمانيا وذلك بسبب:

  • الحصول على تدريبات عملية ومهنية في بعض التخصصات المعترف بها في ألمانيا.
  • العمل في بعض الأعمال التي تحتاج مؤهل عالي ودخل سنوي يبدأ من 48,500 يورو وهو ما يسمى بالبطاقة الأوروبية الخضراء.
  • هناك بعض الشركات التي يتم الدوام بها للتعلم أو التدريب مثل شركة هوسبيتاتسيون والتي لا تتطلب تصريح عمل أو موافقة من السلطات للانضمام إليها.


وفي حالة البراكتيكوم أو التدريب للتوجه المهني وبعض حالات التدريب المختلفة والتي تتطلب الحصول على موافقة من السلطات المختصة وموافقة هيئات العمل في المانيا عند التدريب في بداية ثلاثة شهور من الاقامة في ألمانيا يتم إلغاؤها.

طريقة البحث عن عمل في المانيا


بامكانكم البحث عن عمل في المانيا من خلال الطرق التالية:

  • الصحافة المحلية.
  • شبكات الانترنت.
  • المعارف والأصدقاء
  • عروض العمل في المجلات التي تصدر محليا غالبا أيام السبت و الأربعاء.
وهناك الكثير من بوابات العمل الالكترونية والتي تساعدك في موضوع البحث عن عمل في المانيا ، فموقع (Jobbörse) التابع لوكالة العمل Agentur für Arbeit، يقدم هذه الخدمة مثلاً.
فتستطيع التسجيل في الموقع وترفق كل البيانات الخاصة بك والتي قد تكون ملفتة لأصحاب العمل، وكلما كان الملف الشخصي لديك شاملاً، كلما كانت فرصتك أكبر في الحصول على عمل في المانيا .

طريقة التقديم للعمل في المانيا


هناك الكثير من أشكال الطلبات المقدمة للعمل في المانيا ، والتي تستخدم بشكل واسع.

فوجود طلب عمل ناجح، يمكن أن يؤدي عادةً الى قبول طلبك للعمل .

أشكال التقدم بطلبات التوظيف لدى أرباب العمل قد تكون:

شخصياً
هاتفياً
خطياً (كتابياً)
عبر شبكة الأنترنت
عبر البريد الألكتروني
عادةً ما يتم إدراج الشكل المرغوب للتقدم للوظيفة في إعلانات الوظائف.

ويكون من الواجب على المتقدمين للعمل عادةً، أن يتقدمو بطلبات خطية مع الخطاب والسيرة الذاتية (مرفقاً بالصورة الشخصية والتوقيع) مع إرفاق المؤهلات، الشهادات والتوظيف باللغة الألمانية.

إن جودة الوثائق هي التي تحدد نجاح طلبك وقبولك للوظيفة، لذا عليك الحصول على الكثير من النصح.
google-playkhamsatmostaqltradent