-->
U3F1ZWV6ZTc1NzIyNjE0OTZfQWN0aXZhdGlvbjg1NzgzMjc4Mzc0
recent
أخبار ساخنة

العثور على 39 جثة داخل شاحنة شرقي لندن

العثور على 39 جثة داخل شاحنة شرقي لندن


أعلنت الشرطة البريطانية العثور على 39 جثة يوم الأربعاء (23 اكتوبر/تشرين الأول) داخل شاحنة يعتقد أنها قدمت من بلغاريا بينما تم توقيف السائق والبالغ من العمر 25 عاماً والمتحدر من إيرلندا الشمالية بتهمة القتل.
وقالت شرطة مقاطعة إسكس إن الأمر بدأ بالتحقيق في بلاغ تم تلقيه في ساعة مبكرة من صباح اليوم بشأن "شاحنة بحاوية داخلها أشخاص" عند حديقة ووترجليد الصناعية قرب بلدة غرايز، شرق لندن. وأضافت أن "خدمات الطوارئ وصلت للحاوية، ولكن للأسف تأكد وفاة 39 شخصا". وذكر بيان شرطة إسيكس بأن "هذه حادثة مأساوية فقد عدد كبير من الناس حياتهم فيها".
وقال قائد شرطة إسيكس أندرو مارينر إن الدلائل المبكرة تشير إلى أن الضحايا هم 38 من البالغين ومراهق واحد، وأن الشاحنة سافرت من بلغاريا ودخلت البلاد عبر هوليهيد شمال ويلز يوم السبت، مضيفاً أن "هذا حادث مأساوي قتل فيه عدد كبير من الناس. لا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ما حدث"، وأن الشرطة "بصدد تحديد هوية الضحايا" لكنه توقع "أن تكون هذه عملية طويلة" بحسب ما أوردت شبكة سكاي الإخبارية البريطانية. ولم يعرف بعد عما إذا كان الضحايا لاجئون تم تهريبهم بالشاحنة أم لا.
وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن صدمته، وكتب على موقع تويتر إن الحادث المأساوي "أصابني بالصدمة". وأضاف :"أطلع على المستجدات بصورة منتظمة، وتعمل وزارة الداخلية بصورة وثيقة مع شرطة إسكس لنعرف ما حدث بالضبط". وأعرب عن خالص تعازيه لذوي الضحايا. 


ومن جانب اخر قال وزير الدولة للشؤون الداخلية، براندون لويس إن السلطات تعمل على ضمان محاسبة المسؤولين عما جرى.

 كما أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن بالغ صدمتها إزاء الواقعة. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الأربعاء في برلين إن ميركل تعرب عن عميق مواساتها لأسر القتلى، متعهدا للسلطات البريطانية بكافة الدعم اللازم في البحث عن الجناة، وقال: "يتعين أن نوجه حسمنا ضد أولئك الذين ينظمون وينفذون مثل هذا النوع من عمليات النقل".
بلغاريا: الشاحنة مملوكة لمواطنة أيرلندية
ومن جانبها قالت وزارة الخارجية البلغارية في بيان الأربعاء إن الشاحنة مسجلة في بلغاريا باسم شركة مملوكة لامرأة أيرلندية. وأضافت أن السفارة البلغارية في لندن تلقت من الشرطة البريطانية معلومات بشأن تسجيل الشاحنة. وتابعت الخارجية البلغارية "الشاحنة من نوع سكانيا مسجلة في مدينة فارنا باسم شركة تملكها مواطنة أيرلندية".
ونقلت الهيئة العامة للإذاعة البلغارية عن مصادر لم تسمها قولها إن الشاحنة المسجلة في بلغاريا بتاريخ 19 يونيو/ حزيران 2017 غادرت بلغاريا في اليوم التالي ولم تعد منذ ذلك الحين.

ع.ح./ع.ج.م (ا ف ب، رويترز، د ب أ)
المصدر : دويتش فيلة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة